تواصل معنا عبر

المحترفين

هذا اللاعب المصري الذي يعشقه ديكتاتور كوريا الشمالية.. لن تتوقعه أبدا!


زعيم كوريا الشمالية

يعرف كيم كونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، بأنه أغرب رئيس في العالم، على خلفية القرارات الغريبة والمفاجئة التي يتخذها، وتحديه للدول الكبار، فهو أكثر زعماء العالم إثارة للجدل.

اللافت للنظر أن كيم يحب الكثير من الرياضات، وهو متابع جيد لكرة القدم، حيث ثال أنطونيو رازي عضو مجلس الشيوخ الإيطالي إن الزعيم الكوري يعشق الدوري الإيطالي، وأن الفريق المفضل له هو فريق كالياري.


ويعرف كيم بشكل كبير كل تفاصيل الكالتشيو، ويتابع جميع لاعبيه، مما يجعل من جناح روما الطائر محمد صلاح، اللاعب الدولي المصري، هو اللاعب العربي الشهير الذي يتابعه زعيم كوريا، وذلك باعتباره من أفضل لاعبي أوروبا.

كان كيم قد أثار جدلا كبيرا عندما قال إن بلاده تعمل على “إنتاج” العديد من المواهب، معتبرا أن نجم برشلونة سيصبح “جزء من الماضي”.

ويهدف الزعيم الكوري الشمالي إلى إنشاء ما يسميه “مصنع ميسي لكرة القدم”، حيث دشن عام 2013 مدرسة بيونغ يانغ لكرة القدم، بهدف إعداد لاعبين موهوبين، وصقل مهاراتهم لدخول عالم اللعبة.

يذكر أن “كيم” تولى الزعامة بعد وفاة والده كيم جونغ إل، الزعيم السابق للبلاد، في 19 ديسمبر 2011، ومنذ ذلك الوقت وتعتبر كوريا الشمالية محل انتباه العالم بسبب قرارات رئيسها.

​وفي ظل حكمه، لن يحميك منصب، حتى لو كنت وزيرًا للدفاع، أو درجة قرابتك من رئيس الدولة، حتى تنجو بحياتك، وبين القتل رميًا بقذائف الهاون، أو رمياً للكلاب الجائعة، أو رمًيا بقذائف مضادة للطائرات، يتفنن رئيس كوريا الشمالية في التخلص من خصومه، بتهم من بينها شرب الخمر أثناء الحداد على والده، والنعاس أثناء عرض عسكري.

وقام كيم بإعدام وزير دفاعه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات، بعد انتهاء عرض عسكري، لأنه غلبه النوم في أحد مؤتمرات الرئيس، كما أعدم المغنية هيون سونغ وول، وهى صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحى.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين