تواصل معنا عبر

الدوري المصري

وزير الرياضة يعلق على “حل” الجبلاية.. وكواليس استضافة مصر لأمم أفريقيا للشباب


خالد عبدالعزيز

كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، كواليس حصول مصر على شرف تنظيم بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأكد عبد العزيز، في تصريحات إ1اعية لبرنامج ستاد الهدف، أنه نما إلى علمنا منذ فترة إن زامبيا التي كانت ستستضيف البطولة سيحسب منها شرف التنظيم، وقمنا بإعداد ملف متكامل لتقدم به إلى الاتحاد الإفريقي للحصول على التنظيم”.


وعن الموافقات الأمنية، علق وزير الرياضة قائلًا، “تقدمنا بالملف بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، لكن الكاف فتح باب التقدم لتقديم الدول لطلبات التنظيم لمدة أسبوع، وبالفعل تقدمت دولة جنوب إفريقيا”.

وأكمل الوزير: “في عملية التصويت التي تمت منذ أيام، حصلنا على شرف التنظيم بعد لتفوق على جنوب إفريقيا، ونؤكد أن البطولة ستليق باسم مصر وكونها مؤهلة لأوليمبياد 2020”.

خالد عبد العزيز

خالد عبد العزيز

وزير الرياضة يعلق على انتخابات الجبلاية وقرار حل المجلس

وعن انتخابات الجبلاية وحل المجلس، أكد الوزير، أن قانون الرياضة الجديد تضمن ستة أشهر كمرحلة انتقالية تنتهي يوم 30 نوفمبر المقبل، ولا بد من إجراء الانتخابات قبل هذا اليوم.

وأضاف قائلًا، “اتحاد الكرة هو الذي وفق أوضاعه قبل قانون الرياضة، وكان لا بد من إجراء الانتخابات قبل صدور القانون الجديد، وبعد صدوره، أرسلنا للجنة التشريعية للبرلمان، من أجل الحصول على فتوى بإجراء انتخابات جديدة أو اعتماد الانتخابات الماضية”.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري