تواصل معنا عبر

الزمالك

وفاة المدير الفني السابق للزمالك


هنري ميشيل

في خبر مفاجئ، توفي المدرب الفرنسي هنري ميشيل، المدير الفني السابق للفريق الول للكرة بنادي الزمالك، عن عمر يناهز 70 عاماً، بعد رحلة طويلة مع المرض، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، وكان ميشيل قد توقف عن العمل كمدير فني منذ الرحيل عن تدريب كينيا في 2012.

الصحافة الفرنسية تنعي وفاة هنري ميشيل:

وامتلك المدرب الفرنسي الراحل مسيرة كبيرة بدأها فور اعتزاله بتدريب منتخب فرنسا الأولمبي عام 1982، وتوج بذهبية أولمبياد 1984.


وبعدها قاد منتخب فرنسا الأول وحصد معاه برونزية كأس العالم 1986، وكان له تجربة قصيرة مع باريس سان جيرمان، وانتقل ميشيل للعمل في إفريقيا لأول مرة في 1994 ليدرب منتخب الكاميرون، وبدأ رحلة كبيرة في القارة السمراء قاد خلالها منتخبي المغرب وتونس، وفريقي الرجاء البيضاوي وماميلودي صن داونز.

رحلة ميشيل مع المنتخبات الكبرى:

وقاد ميشيل منتخبًا قويًا للمغرب تأهل به لمونديال 1998، وكرر ميشيل إنجازه بقيادة منتخب كوت ديفوار للتأهل إلى كأس العالم 2006 لأول مرة في تاريخ البلاد، بجيل ديدييه دروجبا، كما خاض تجربة أخرى مع الزمالك المصري.

هنري ميشيل مع الزمالك:

وجائت تجربة ميشيل مع الزمالك بعد الرحيل عن كوت ديفوار، حيث تولى ميشيل تدريب الزمالك لأول مرة حيث قدم مع الفريق الأبيض نصف موسم متميز، فاز فيه على الأهلي بالدوري وكاد أن يحصد كأس مصر.

لكن ميشيل أنهى علاقته بالزمالك فجأة حين هجر معسكر إعداد الفريق للموسم التالي، ودون إبداء أسباب، ثم انتقل لتدريب منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا 2008.

وعاد ميشيل مجددا للزمالك في 2009، ولكن النتائج لم تكن في صالحه ليقيله النادي سريعا هذه المرة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الزمالك