تواصل معنا عبر

الدوري الإنجليزي

تشيلسي يصطدم بمانشستر سيتي في قمة “الفلسفة الفنية”


جوارديولا وكونتي

يستضيف فريق تشيلسي في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم السبت نظيره مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميير ليج”.

وتعد مباراة اليوم قمة فنية بين الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي في ظل مدرستين فنيتين مختلفتين الأولى تميل إلى الفكر الدفاعي والثاني تميل إلى التيكي تاكا والهجوم الكاسح.


مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

ويحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد ثم تشيلسي في المركز الثالث بـ3 نقاط.

فلسفة كونتي

يدخل فريق تشيلسي مباراة الليلة بمعنويات عالية بعد فوزه المستحق على أتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، ويأمل في مواصلة الانتصار.

ويعتمد كونتي على وجود المهاجم ألفارو موراتا في الهجوم ثم خماسي الوسط موسيس وألونسو وكانتي وفابريجاس وويليان أو بيدرو مع ثلاثي الدفاع أزبيليكوتا وروديجير وديفيد لويز، وهي الطريقة التي منحته لقب البريميير ليج الموسم الماضي لكثرة عدد المدافعين مع الارتداد السريع.

تيكي تاكا جوارديولا

أما بيب جوارديولا فتعد مباراة اليوم الاختبار الأصعب فنيًا له لقوة البلوز خاصة أنه اعتاد على النتائج الكبيرة في المباريات الماضية وكان آخرها الفوز كريستال بالاس بخماسية في الجولة الماضية.

ويغيب عن مانشستر سيتي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي تعرض إلى حادث سير بالأمس وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين.

ومن المنتظر أن يلجأ جوارديولا إلى طريقة 4-1-4-1 بوجود البرازيلي خيسوس في الهجوم ومن خلفه دافيد سيلفا ودي بروين وساني وستيرلينج ثم فيرناندينيو أمام رباعي الدفاع أوتاميندي وستونز ووالكر ودانيلو.

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

في نفس الجولة يستضيف هيديرسفيلد تاون نظيره توتنهام في تمام الساعة الواحدة والنصف، ويلتقي مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس في الساعة الرابعة عصرًا ويواجه سوانزي سيتي نظيره وست هام يونايتد، وبورنموث مع ليستر سيتي.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإنجليزي