تواصل معنا عبر

الاهلي

ماهي أسباب تفوق الأهلي “بدنيًا” على القطن الكاميروني؟


الاهلي

رصد أنيس الشعلالي، مخطط الأحمال للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدة أسباب رجحت كفة المارد الأحمر، للفوز في لقائه أمام القطن الكاميروني، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الشعلالي، أن تفوق الأهلي بدنيا على فريق القطن، يرجع إلى التحضير الذي تم بشأن اللاعبين، قبل وأثناء الإقامة في جاروا، مضيفًا، أن ذلك ساعد على التأقلم على الطقس، وفي نفس الوقت مقاومة مضاعفاته، في ظل الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة.


وأوضح الشعلالي، أنه السبب الثالث، أنه حذر اللاعبين من السهر، وشدد على ضرورة الخلود للراحة بعد المران، والنوم مبكرًا مع شرب كميات كبيرة من المياه وتم رفع هذه الكمية في جاروا، حيث كان كل لاعب يشرب من 3 إلى3.5 لتر مياه يوميا، حتى وإن كان لا يشعر بالعطش.

وقال الشعلالي إن شرب المياه بغزارة ساعد على الاحتفاظ بمخزون كبير منها في الجسم، مما مكن لاعبي الأهلي من تحمل الحرارة والرطوبة في جاروا.

وأشار الشعلالي إلى أن لياقة لاعبي الأهلي المرتفعة والتي برهنت عليها مبارياته الأخيرة؛ سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال الإفريقي ـ رغم أن الفريق في نهاية الموسم ـ يرجع إلى اتباع برامج بدنية وعلمية مختلفة، مع مراعات فترات تقليل ورفع الأحمال، خاصة في ظل ضغط المباريات، وعدم الحصول على الراحة الشتوية أو الصيفية مثل كل الأندية الأوروبية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي